علاج الحرارة بأسهل 3 طرق طبيعية
مجلة الجميلة -

تعتبر الحمى ردّ فعل مناعيّ يقوم به جسمك لمحاربة العدوات. وللتخلص منها بسرعة اعلمي بوجود طرق طبيعية لعلاج الحرارة.  

أسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم
ترتفع درجة حرارة الجسم بسبب ردّ فعل يقوم به على هجوم بعض الفيروسات. وفي هذه الحالة تحرّر الكريات البيض بروتينات تحارب الميكروبات والبكتيريا الضارة. فإذا عانيت من هذه المشكلة ننصحك باللجوء إلى طرق عملية سهلة جداً لخفض حرارتك.

 

1 الاستحمام بالماء الفاتر لعلاج الحرارة
في حال ارتفاع درجة حرارتك يمكنك تناول الأدوية. لكن من الممكن أيضاً استخدام طريقة طبيعية هي الاستحمام بالماء الفاتر. وفي هذه الحالة تشعرين بأن الماء بارد وهو ما يساعد علىعلاج الحرارة.  .
كذلك يمكنك استخدام طريقة أخرى سهلة: مرّري على جبينك والجزء الخلفي من رأسك إسفنجة مبللة بالماء البارد.

2 شرب الماء لعلاج الحرارة
عندما تعانين من ارتفاع درجة حرارتك من الضروري أن تحافظي على رطوبة جسمك. فهو يحارب العدوى عادة من خلال التعرق. ولكي تساعديه على ذلك اشربي الماء واحرصي على تناول الفيتامين C. يمكنك مثلاً شرب عصير الليمون الذي يقوّي جهاز مناعتك ويساعده على محاربة الميكروبات.  
ومن المفيد أن تشربي خلاصات الأعشاب أو الماء المحلّى مع بضع نقاط من عصير الليمون. ويمكنك أن تلجئي أيضاً إلى عصير العنب الغني بمضادات الأكسدة.

 

3 تبليل الجوارب بالماء البارد
من أسهل الطرق الطبيعية لخفض حرارتك أن تبللي جاربيك بالماء البارد قبل أن تنتعليهما وتستلقي في فراشك. فهذا يساعدك على الشفاء ويحفّز دورتك الدموية.  
لكن إذا لم تعط الطرق الطبيعية لعلاج الحرارة أي نتيجة لمدة تزيد على 48 ساعة، استشيري طبيبك خصوصاً إذا ترافقت الحرارة مع الصداع والرغبة في التقيؤ.  
   

 

 



إقرأ المزيد