فوائد عديدة لتناول القلقاس لصحتك
مجلة الجميلة -

فوائد عديدة لتناول القلقاس لصحتك، وعلاج الكثير من الأمراض، أبرزها مرض السكرى، وأمراض القلب وبقاء مستويات الجلوكوز في الدم باعتدال.

1. علاج مرض السكر: يساعد جذر القلقاس أيضاً في توازن مستويات الجلوكوز في الدم. فإنه ينزل والسيطرة على الدهون والدهون الثلاثية، مما يساعد على فقدان الوزن ويحتوي على كمية كافية من العناصر الغذائية مثل البروتين والكالسيوم والثيامين والفوسفور والريبوفلافين والنياسين وفيتامين C، للحفاظ على صحة جيدة

2. يحسن صحة الجهاز الهضمي: يحتوي جذر القلقاس على نسبة عالية من الألياف. هذا المحصول الجذري هو مصدر أساسي لتحسين صحة الجهاز الهضمي، لأنه يضيف قدراً كبيراً من البراز. يسمح هذا الجزء الأكبر بالحركة السهلة من خلال الأمعاء والاستهلاك الكافي للألياف يساعد في الوقاية من الإمساك ومتلازمة القولون العصبي.

اقرئي أيضًا : أطعمة لا يجوز مزجها أو تناولها معاً

3. يساعد على منع السرطان: تحتوي جذور القلقاس على مادة البوليفينول التي تعتبر مركبات مركبة أساسها النبات، هي مضادات الأكسدة الطبيعية التي لها مزايا صحية متعددة، بما في ذلك القدرة على منع السرطان.

4. يمنع أمراض القلب: يحتوي جذر القلقاس على كمية لا بأس بها من النشا والألياف الغذائية. ينصح الأطباء بتناول كميات جيدة من الألياف لمنع أمراض القلب والشرايين التاجية وتلعب الألياف دوراً أساسياً في الحد من LDL، وهو الكولسترول السيئ.

5. يعزز مناعة الجسم: يلعب القلقاس فى زيادة المناعة لغناه بالعديد من المركبات الفينولية مثل فيتامين (ج) الحالي يقوي جسمنا ويحمي الجسم من الأمراض الشائعة مثل البرد والسعال والإنفلونزا الشائعة.

6. يعزز الدورة الدموية.. تحتوي جذور القلقاس على نشا مقاوم لا يتم هضمه بشكل صحيح في الأمعاء الدقيقة ويتم تمريره إلى الأمعاء الغليظة.

اقرئي أيضًا : 7 أطعمة هامة لمن يعانون من نقص الحديد

7. يعزز صحة الجلد: غنى بفيتامين (أ) وفيتامين (ه) ومضادات الأكسدة لتجديد الخلايا التالفة والحد من التجاعيد والعيوب على الجلد. يمكنهم أيضاً محاربة أي ضرر الجذور الحرة وإعطاء مظهر صحي للبشرة.

8. فقدان الوزن: يحتوي القلقاسعلى نسبة جيدة من الألياف. من المعروف أن استهلاك الألياف، القابلة للذوبان أو غير قابلة للذوبان، يزيد من رضا ما بعد الوجبة ويقلل من الرغبة الشديدة في الجوع.



إقرأ المزيد