أفكار لتزيين غرفة الولادة في المستشفى
انا حامل -

تحبذ الكثير من الأمهات تزيين غرفة الولادة في المستشفى كنوع من البهجة وفرصة لالتقاط الصور التذكارية المميزة مع الطفل ومع الزوار الأقارب.

وتنوعت أذواق المُعدين لهذه الزينة وتباينت أيضًا تكاليفها، لذا عليكِ سيدتي تحديد ميزانيتك قبل الاتفاق مع الجهة التي ستزين لكِ غرفتك والتنسيق بدقة للشكل النهائي التذي تودين أن تظهر به الغرفة، ولا تنسِ سيدتي ترتيب ملابسك وطفلك بما يتناسب مع الديكور المُختار.

والآن سنعرض لك صور لبعض أفكار تزيين غرفة الولادة في المستشفى.

الأبواب:

من الممكن أن تقتصر الزينة على الباب فقط حيث أنه مدخل الغرفة وسيتضح من شكل الزينة نوع مولودك واسمه أيضًا إذا رغبتِ في ذلك.

سرير المولود:

من القطع الأساسية في الغرفة التي تولى عناية خاصة في التزيين، واحرصِ سيدتي تمام الحرص ألا يتزين مهد المولود بأدوات أو خامات وتصاميم من الممكن أن تسبب له حساسية ما أو خدوش أو اختناق لا قدر الله.

تناسب سرير الأم ومهد المولود:

من الأفكار الجيدة أيضًا عمل سرير الأم وسرير المولود بشكل متوائم (طقم).

طاولة الضيافة:

يمكنكِ إضافة طاولة جانبية في الغرفة تضعي عليها الشوكولاته أو الهدايا الرمزية التي تُقدم للمهنئين، واطلبي تغليفة الشوكولاته بلون مناسب لديكور الغرفة.

نصائح عامة:

  • اختاري نوع جيد من البالونات ودرجة نفخ هواء مناسبة بحيث لا تتمزق البالونة مصدرة صوتًا مزعجًا لطفلك ولكِ، ويمكنك الاستغناء عن التويين بالبالونات أو استبدالها ببالونات الهيليوم.
  • لا تكدسي الغرفة بالديكور حتى لا تزعجكِ في الحركة الضرورية بعد الولادة.
  • لا تبالغي كثيرًا في تكلفة ديكور الغرفة فهو لن يدوم وسيمكث يومًا أو يومين على الأكثر، ويمكنك استغلال ميزانيتك في ديكور دائم لغرفة طفلك في المنزل.
  • إذا كانت غرفة المستشفى ضيقة فاختاري الألوان الفاتحة جدًا والهادئة في الديكور وانتقِ تصميمات أنيقة وبسيطة.
  • اطلبي من المرافقين لكِ الحفاظ على بعض أداوت التزيين كإسم الطفل مثلا لاصطحابه معك للمنزل، خاصةً إذا كان من خامات جيدة.
  • لا تبالغي في تعطير الغرفة حفاظًا على الجهاز التنفسي للمولود وحاولي استخدام معطرات طبيعية قدر الإمكان.

مع تمنياتنا لكِ ولطفلك بالسلامة والسعادة.



إقرأ المزيد