برعاية بالمرز: أهم الأسئلة الشائعة عن التهابات الحفاضات
انا حامل -

تعتبر التهابات الحفاضات عند الأطفال من أكثر الأمور إزعاجًا للأم والطفل، فبسببها يتغير مزاج الطفل وتصعب حركته أما الأم فيصيبها الألم والقلق على طفلها.

لذلك سنعرض لكِ عزيزتي الأم في هذا المقال أهم الأسئلة الشائعة عن التهابات الحفاضات والإجابة عليها.

هل هناك علاقة بين الطعام الذي يتناوله الطفل والتهابات الحفاضات؟

بعض المواد الغذائية مثل عصائر الفاكهة يمكن أن تؤدي إلى الإسهال عند الأطفال، وهذا من الممكن أن يتسبب في التهابات الحفاضات، وقد يحدث ذلك أيضًا عندما يتم تقديم طعام جديد للطفل أو المضادات حيوية، فقد يؤثر ذلك أيضًا على هضم الطفل.

هل يرتبط التسنين وطفح الحفاضات؟

وفقًا لأطباء الجلد، لا يوجد بين الاثنين شيء مشترك على الرغم من أنهما قد يحدثان في نفس الوقت.

أي مرهم يجب استخدامه لطفح الحفاض؟

يمكن أن توفر المراهم التي تحتوي على أكسيد الزنك راحة من طفح الحفاضات. يجب وضع طبقة سميكة على الجلد لإبعاد المهيجات كما لو تم فركها بالكامل فقد تسبب الألم.

وننصحك باستخدام زبدة بالمرز حيث أنها تتكون من زبدة الكاكاو التي تحتوي  10٪ أكسيد الزنك للمساعدة في علاج ومنع الطفح من خلال توفير الحماية، وحاجز مقاومة للرطوبة. وتحتوي على فيتامينات أ، د وفيتامين B5 الذي ينتشر بسهولة على جلد الطفل الحساس. حيث ينظف جيدًا، ويستخدم يوميا للحفاظ على بشرة الطفل ناعمة و لينة.

هل يمكن أن تكون حفاضات القماش بديلاً؟

الحقيقة هي أنه لا يوجد دليل على أن حفاضات من القماش قد تكون أفضل من الحفاضات الأخرى في الالتهابات، في حالة استخدام حفاضات يمكن التخلص منها ، يجب توخي الحذر لتغييرها بشكل متكرر حيث يمكن أن تحدث الطفح الجلدي بسبب رطوبة المكان. إذا كان الطفل يعاني من حساسية تجاه علامة تجارية معينة، فقد يكون تغييرها مفيدًا.

ما هو نوع المناديل الأفضل للطفل في حالة التهاب منطقة الحفاض؟

في حالة وجود طفح حفاضات، يجب استخدام مسحة خفيفة خالية من العطر، ويجب استخدام المناديل الموصوفة على أنها مضادة للحساسية أو للبشرة الحساسة.

ما الذي يجب فعله إذا امتد طفح الحفاض إلى الأجزاء الأخرى؟

في حالة وجود بقع حمراء وبقع خارج منطقة الحفاض، فقد يكون الطفل مصابًا بالعدوى. إذا حدث هذا، استشيري طبيبك.

ماذا أفعل للحفاظ على راحة طفلي؟

أفضل شيء هو أن يحصل الجزء السفلي من الطفل على بعض الهواء،اتركي الطفل بدون حفاضات لأن ذلك يمنح جلده استراحة من الاحتكاك والجراثيم التي قد تكون موجودة في الأماكن الرطبة مثل الحفاضات، ثم دهان المنطقة بكريم يحتوي على أكسيد الزنك.

ونذكرك دائمًا سيدتي بضرورة الرجوع إلى طبيب الطفل كي يقرر المناسب لحالته، مع أطيب تمنايتنا بالصحة والعافية.

المصدر:

lybrate.com

me.palmers.com



إقرأ المزيد