7 حقائق تحتاج الى معرفتها عن الاحتلام الليلي
WebTeb_com -

يعرف الاحتلام الليلي بأنه عبارة عن إفرازات ليلية لدى الرجال والنساء، تظهر عندما يسترخي الشخص بشكل لا إرادي أثناء نومه بسبب الحلم، سواء كان جنسياً أم لا.
الاحتلام الليلي لا ينتج عن العادة السرية أثناء النوم، ويحدث دون أي تحفيز يدوي. سنقدم لك بعض الحقائق المهمة عن هنا:

1- الاحتلام الليلي يحدث لدى النساء أيضا

كثير من الأشخاص يربطون الأحتلام الليلي بالرجال وبشكل خاص، الأولاد المراهقين، لكن النساء يمكن أن يحدث لديهن أيضًا الاحتلام الليلي.
قد يؤدي الاحتلام لدى المرأة إلى هزة الجماع بالإضافة إلى إفرازات مهبلية زائدة من الإثارة. قد يكون الرجال أكثر عرضة للأحتلام الليلي لأنه يحدث لديهم انتصاب بشكل طبيعي عدة مرات في الليل

2- لا يرتبط دائما بأحلام جنسية

غالبا ما يرتبط الأحتلام الليلي مع الأحلام الجنسية أو المثيرة. ومع ذلك، يمكن للاحتلام الليلي ان يحدث لاي شخص دون أن يحلم بالنشاط الجنسي وقد يتأثر بسبب التحفيز من الاحتكاك مع الفراش أو عوامل أخرى.

3- لا يقلل عدد الحيوانات المنوية

بعض الأشخاص يعتقدون أن الاحتلام الليلي يقلل عدد الحيوانات المنوية. مع ذلك، الاحتلام الليلي عبارة عن وسيلة تساعد في التخلص من الحيوانات المنوية القديمة كما أنها تساهم في تشكيل حيوانات منوية جديدة وصحية في الجسم بشكل طبيعي.

4- يحدث عادة في سن المراهقة

الاحتلام الليلي أكثر شيوعا في سن المراهقة بسبب التغيرات الهرمونية، ولكن يمكن أن يحدث أيضا خلال مرحلة البلوغ. مستويات الهرمونات لدى البالغين عادة ما تكون اكثر انتظاما، مما يجعلهم أقل عرضة  لحدوث الاحتلام الليلي لديهم.

5- ليس علامة على مرض

من الخرافات الشائعة أن الاحتلام الليلي يحدث نتيجة مرض أو حالة طبية معينة. في الواقع، العكس هو الصحيح. الاحتلام الليلي هو حدث طبيعي وقد يكون علامة على الأداء الجنسي الصحي.

مواضيع ذات علاقة

6- الاستمناء لا يمكن ان يمنع الاحتلام الليلي

في حين أن الاستمناء قد يقلل من عدد مرات حدوث الاحتلام، إلا أنه لا يضمن عدم حدوثها أبداً. جدير بالذكر أنه لا توجد حتى الان أدلة تربط بين الاستمناء والإحتلام الليلي.

7- النوم على المعدة يزيد من الاحتلام الليلي

من الشائع جداً أن نوم الذكور على المعدة يساهم في زيادة عملية الاحتلام الليلي، ولكن هناك دراسة علمية واحدة تناولت هذا الموضوع وأكدت هذه العلاقة.

هذا الأمر يشير إلى أن الدلائل التي تؤكد هذه العلاقة بين النوم على المعدة وزيادة الاحتلام الليلي ضئيلة إلا أنها ممكنة نظراً لاحتكاك القضيب بالفراش خلال وضعية النوم هذه.



إقرأ المزيد