الازمة قد يسبب تأجيل إطلاق الآي فون 12
منارة سوريا -

كشفت عدة تقارير صحفية أن أبل تواجهه أزمة بخصوص الآي فون 12 بسبب فيروس كورونا. الوباء العالمي تسبب في مشكلة ثنائية في الهاتف فمن ناحية لم تعد المصانع والموردين حول العالم قادرين على الإنتاج بالكميات المطلوبة؛ ومن ناحية أخرى يتسبب الفيروس حالياً في إغلاق متاجر أبل حول العالم وحالة من الركود الاقتصادي تسبب أن أبل طبقاً للتقارير انخفضت مبيعاتها إلى النصف مما يعني أن أبل لا تبيع ما تملكه من الأساس من عائلة الأي فون 11 الحالي. التقارير قالت أن الحالة العالمية سوف تسبب في استقبال فاتر للآي فون 12 الذي سيتطلب أن يكون مبهراً لكي يحمس العملاء على الشراء.

توفير متجر البرامج الخاص

أعلنت أبل رسمياً عن توفير متجر البرامج الخاص بها في 20 دولة جديدة وتشمل العديد من الدول العربية والإسلامية والأفريقية مثل العراق وليبيا والمغرب وكوسوفو والبوسنة والهرسك وأفغانستان وكوت ديفوار والجابون وغيرهم. توفير المتجر بشكل مباشر يسمح لمستخدمي أبل باستخدام بطاقات الدفع المحلية وربما لاحقاً تتوفر الخدمات والتطبيقات بالعملة المحلية وكذلك يمكن للمطورين في هذه الدول الاشتراك المباشر بعناوينهم في متجر البرامج. سابقاً كان مستخدمي هذه الدول يختارون المتجر الأمريكي أو أي متجر آخر لدولة أخرى لأنهم لا يجدون دولتهم في القائمة.

الآي باد برو

كشف موقع DigiTimes أن أبل تعمل على نسخة جديدة كلياً من الآي باد برو وسيتم إطلاقها بنهاية العام الجاري. الآي باد الجديد سيتم تغيير نوع الشاشة فيه لتصبح Mini-LED حيث قررت أبل اعتماد هذا النوع كمستقبل للآي باد وربما أجهزة ماك بدلاً من OLED المستخدم في الآي فون. ويذكر أن أبل لم يسبق لها أن حدثت الآي باد الرئيسي مرتين في نفس السنة سوى مرة واحدة عندما أطلقت الآي باد 4 بعد أشهر قليلة من إطلاق الآي باد 3 وذلك في 2012.

أخبار متفرقة


◉ قامت أبل بتحديث تطبيق Shazam الخاص بها على الآي باد لدعم ميزة Split View التي كانت غائبة دون مبرر لمدة طويلة.

◉ بدأت المواقع تقدم عروض وخصومات كبيرة على سماعة أبل HomePod في مؤشر قد يعني أنه جاري إنهاء المخزون والاستعداد للجديد أو أن السماعة تعاني من ركود. ووصل سعر السماعة في OWC إلى 195$ بدلاً من 299$ السعر الرسمي لها.

◉ أوقفت أبل عمليات تجميع الآي فون في الهند وذلك بسبب حظر التجوال وإغلاق البلاد المطبق هناك لمدة 21 يوم.

The post الازمة قد يسبب تأجيل إطلاق الآي فون 12 appeared first on منارة سورية.



إقرأ المزيد