نصائح مهمة لشراء ملايات السرير في جهاز العروسة
عرب نت -
صورة الخبر: لشراء ملايات السرير
لشراء ملايات السرير


تتحير الكثير من الفتيات المقبلات على الزواج في اختيار مفروشات بيتها الجديد، وخاصة عند شراء "ملايات" السرير التي يفضل أن يتوافر بها عدة عناصر، كالشكل المبهج وألوان العرائس والخامة الجيدة والسعر المناسب، لهذا نقدم اليوم أهم النصائح لشراء واختيار "ملايات" السرير الجيدة في جهاز العروسة، وذلك حسبما ذكرها موقع realsimple.

- لابد من اختيار "ملايات" السرير القطنية مهما كان لونها، حيث يكون ملمسها ناعما وسمكها رقيقا وذات مظهر فاخر، وفي نفس الوقت مريحة في الاستخدام وتتحمل الغسيل وعمرها طويل الأمد.

- تجنب اختيار "الملايات" الستان لأنها غير عملية في وضعها على السرير ولا تثبت لنعومة ملامسها، ويمكن الاعتماد عليها ووضعها كمفرش خارجي للتزيين.

- التنويع في الألوان المختارة لـ"الملايات" ولا يتم الاعتماد فقط على الألوان المفضلة، لأن المظهر يختلف عند الاستخدام بعد وضعها على السرير.

- يجب الانتباه جيدًا عند اختيار لون "الملايات" الداكنة مثل الأسود أو الأحمر الغامق، لأنها تعطي انطباعا بضيق غرفة النوم وتحتاج لإضاءة عالية لأن لونها ينعكس على الحوائط.

- يجب تجنب اختيار وشراء "الملايات" ذات الألياف الصناعية مثل البوليستر الخالص، لأنها غير مريحة في الاستخدام ولا تثبت عند وضعها على السرير، فضلا عن كونها تزيد من حرارة الجسم وتزيد إفراز العرق خلال النوم ولا تمتصه.

وإذا لزم الأمر شراءها لابد أن تكون الملاية مزيجًا من القطن والبوليستر، بحيث لا تتعدى نسبة الثاني 30% من التصنيع حتى تكون مريحة.

- يفضل اختيار أشكال تطريز مختلفة لـ"الملايات" التي توضع على أطرافها، والتنويع بين الستان والسيرما أو الدانتيل لأن لكل شكل جماله ولكن يتوقف ذلك على حسب الذوق.

- قبل شراء "الملايات" لابد من التأكد من الحجم النهائي للسرير حتى يتم اختيار "ملايات" مناسبة لحجم السرير.

- بعد التأكد من شكل ولون "الملاية" لابد من اختيار ماركات أو مصانع ذات سمعة جيدة، حتى يتم التأكد من جودة خامة الملاية وضمان أنها لا تتعرض للانكماش بعد الغسيل.

- في حال تحضير غرفة نوم للأطفال وشراء "ملايات" خاصة لهم يمكن شراء الأنواع المتوفرة بـ"أستيك " بالجوانب لضمان تثبيت أفضل على السرير.

- من الممكن شراء "ملايات" الأطفال بقماش مزيج بين القطن والبوليستر، لأنه يتوفر بألوان مختلفة ورسومات أطفال، ويمكن الاعتماد عليه في كثرة الاستخدام لأنه يقاوم الغسيل المتكرر بشكل جيد دون أن يتأثر ويبقى ناعمًا ومريحًا.

قد يعجبك أيضا...



إقرأ المزيد