حيل ذكية تمنع الأوانى من الاحتراق فى المطبخ
عرب نت -

حيل ذكية تمنع الأوانى من الاحتراق


قدم موقع «wikihow» مجموعة من الإرشادات الهامة التي يجب على السيدات اتباعها، لكي تحافظ على الأواني من الاحتراق.

ويجب على السيدات اختيار الأواني ذات الخامات الجيدة، فالخامة هي العامل الأساسي الذي سيجعلها تستمر على حالتها الأولى لفترة طويلة، وهي قد تكون غالية الثمن بعض الشيء، ولكن هذا أفضل من شراء الأواني الرخيصة التي سنضطر للتخلص منها عقب فترة قصيرة.

الأواني المقاومة للالتصاق

في خطواتك الأولى بالمطبخ يجب أن تكون الأواني المقاومة للالتصاق هي خيارك الأول، فهي ستسهل عملية الطبخ، ولن تعاني من تنظيفها من بقايا الطعام الملتصقة بها، والتي ستؤدي بكل تأكيد لتشوه شكلها.

الموقد النظيف

يجب أن تحرصي بشكل دائم أن يكون سطح الموقد الخاص بك نظيفًا فبقايا الصلصة والطعام التي تبقى عليه ستلتصق بمؤخرة الأواني، وستحترق خلال عملية إعداد الطعام، وقد تتسبب في احتراق الأواني نفسها.

نظفي الأواني قبل الاستخدام

قبل وضع الأواني على النار يجب أن تقوم بتنظفيها باستخدام إحدى الأقمشة الجافة لإزالة أي شيء عالق بها، وقد يحترق خلال عملية الطهي.

تسخين الأواني

بعض الأواني الغير مقاومة للالتصاق يجب أن يتم تسخينها أولا قبل وضع أي أطعمة عليها لكي لا نعاني من الاحتراق السريع.

الزيت

يجب وضع الزيت، وتركه لفترة على النار قبل أن نضع أي نوع من أنواع الطعام عليه، فهذا سيقلل من الوقت الذي توضع به المقلاة على النار، وبالتالي تقليل نسبة تغيير لونها.

الموقد

عندما تضع الأواني على النار يجب أن تختاري الشعلة المناسبة لحجب الإناء، فوضع الأواني الصغير على شعلة غير مناسبة قد يؤدي إلى احتراقها، وقد يتطور الأمر أكثر من ذلك أيضًا.

تسخين الصوص ببطء

عند إعادة تسخين الصوص الخاصة بالطعام مرة أخرى يجب ألا نقوم برفع درجة الشعلة كثير، فهذا سيؤدي إلى احتراقها، والتصاقها بالأواني.​

قد يعجبك أيضا...



إقرأ المزيد