هذه الأمور الـ 5 التي يقوم بها أهل الأطفال المثاليين بحسب علماء النفس!
3a2ilati -

يلخّص علماء النفس في جامعة هارفارد الأميركية أسس التربية الصحيحة للأطفال المثاليين، المهذبين والسعداء في الحياة والتي تصب كلها في طريقة تصرف الأباء في المنزل ومع أطفالهم والتي لا تقتصر على التعامل معهم فحسب بل على أمور أخرى أيضًا، سنطلعك عليها في هذا المقال من عائلتي.

يمضون وقتًا كبيرًا مع أطفالهم: بحسب علماء النفس، من أهم الأمور التي يقوم بها الآباء الناجحون في التربية هو إمضاء وقت كبير مع أطفالهم. يتحدثون معهم لوقت طويل، يلعبون، يرسمون، يتناولون الطعام مع بعضهم ويتشاركون أمورًا كثيرة. فالطفل بحاجة لوجود أهله ومساندتهم له في أدق تفاصيل حياته.

يعبرون شفهيًا عن حبهم لأطفالهم: بحسب علماء النفس، التعبير عن حب الأهل واهتمامهم بأطفالهم من خلال أعمالهم مهم جدًا، لكن التعبير الشفوي مهم أيضًا فالأطفال بحاجة الى سماع كلمات الحب من أهلهم لأنّ ذلك يزيد من ثقتهم بنفسهم الى حدّ كبير.

يعلّمون أطفالهم كيف يعالجون مشكلاتهم من دون التعليق على النتائج: يعلّمون أطفالهم أن يكونوا منتجين وتلقينهم السبل الصحيحة ولكن من دون التركيز على النتائج بقدر التركيز على أهمية بذل الجهود للوصول الى الأهداف مهما كانت النتائج.

يعلمون أطفالهم أن يشعروا مع غيرهم: يعلّمونهم أن يقدّروا الإنسان بصرف النظر عن طبقته الإجتماعية ولونه وأن يحبوا الآخرين ويحسنوا إليهم في كل الظروف.

يعلمون أطفالهن الإنفتاح على الآخرين: وأخيرًا، يعلّم أباء الأطفال المثاليين والسعداء أن يحبوا من حولهم وينفتحوا على من يختلف عنهم. والأهم الإبتعاد عن البغض والكراهية. وبذلك يجعلون هؤلاء الآباء أطفالهم يعيشون بتصالح مع أنفسهم ولا يجدون صعوبة في التأقلم في أي ظرف.

إقرأي أيضًا: ما هو اثر التعامل الحسن مع الصغار؟



إقرأ المزيد