انتقال الطفل إلى مدرسة جديدة... إليك كيفية التعامل معه!
انوثة -

اصبح العام الدراسي على الابواب ومن المعروف أن من الصعب على طفلكم الانتقال من مدرسة إلى مدرسة جديدة خاصة أنه سيفصل عن زملائه. فهذا الموضوع سيشكل خجل لهم لذا سيقدم لكم موقع انوثة ومن خلال هذا المقال عن طريقة التعامل مع انتقال الطفل إلى مدرسة جديدة وكيفية التأقلم بالوضع والانخراط في المجتمع الجديد.

تابعي نصائحنا لافضل وجبات يحملها طفلك الى المدرسة

اليك بعض النصائح للتعامل مع انتقال الطفل إلى مدرسة جديدة

النصيحة الاولى، غالبا ما قد يشعر طفلكم بالوحدة والغربة في المدرسة الجديدة فللتغلب على هذه المشكلة من الافضل تواجد إحدى الاوالدين في الايام الاولى من العام الدراسي حتي يعتاد الطفل على المكان فيمكنهم المشاركة في أحد الأنشطة التطوعية في المدرسة، وكذلك في حفلات بداية العام الدراسي, فتواجد الأبوين سيساعد الطفل على تقبل الوضع بصورة اكبر.

النصيحة الثانية، غالبا ما تتغبير مناهج الدراسية من مدرسة إلى اخرى، فمن الافضل التأكد من ان منهج المدرسة الجديدة يشبه منهج المدرسة الاخرى ذلك لعدم شعور طفلكم بانه مستواه التعليمي قد انخفض.

النصيحة الثالثة، يلعب الوالدين دور اساسي وهم في تشجيع طفلهم على الاشتراك في الانشطة المدرسية والالعاب الرياضية، مما يساعد الطفل على التأقلم بالجو الجديد فيسهل عليه التعرف على أصدقاء جدد.

ما الذي يدفع ولدك للهروب من المدرسة؟

النصيحة الرابعة، من الافضل تعريف الطفل إلى المدرسين للجدد فهذا سيشعره بالثقة وسيقوي شخصيته.



إقرأ المزيد