طرق للتخلص من قشرة الشعر عند الأطفال
دنيا امرأة -

طرق للتخلص من قشرة الشعر عند الأطفال

الكاتبة



٠ شخص معجبون بهذا المقال ^


50 شخص معجبون بهذا المقال ^


شاركي قصتك

هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل


قد تلاحظين وجود قشرة شعر عند أطفالك ولا تعرفي كيف تتعاملين معها، أو ما هو مصدرها، لكن هل تعلمين أن القشرة تعتبر نوع من أنواع الفطريات التي تظهر في فروة الأس ثم تبدأ بالتقشير لتظهر لكِ القشرة التى ترينها؟ وبالتالى يمكن أن يعاني منها الأطفال والكبار، ويمكنك التعامل معها على أنها مشكلة طبية وتلجئي لأطباء جلدية، وحينها سيتم علاجها كأي مرض، لكن بالتأكيد هناك بعض الإرشادات المنزلية التي ستساعدك كثيراً لتتخلصي منها نهائياً خاصةً إذا كانت تظهر في شعر أطفالك.

إليكِ هذه الإرشادات لعلها تساعدك قليلاً وتنجحين بالفعل في التخلص من هذه المشكلة بسهولة:

– إستخدمي مشط الشعر ومرريه بين الشعر حتى تحركين القشرة وتجعليها تظهر خاصةً قبل الإستحمام وعند الإستحمام ستساعدي القشرة على الخروج من الشعر. كرري هذه الطريقة دائماً وقت الإستحمام.

– هناك أنواع من الشامبو مخصصة لقشرة الشعر خصوصاً الأنواع الطبية. أحضري منها ما يناسب شعر طفلك وإستخدميه عند الإستحمام وستلاحظين النتائج، ولكن إستخدميها بشكل منتظم.

– عند ظهور قشرة الشعر يجب أن تتوقفي فوراً عن إستخدام الكريمات أو الزيوت وحتى بلسم ومرطب الشعر لتساعدي شعرك في التخلص من القشرة.

– إعلمي أن الحالة النفسية السيئة قد تؤدي لظهور قشرة الشعر، لذلك حاولي دائماً التخفيف عن أطفالك وجعل الجو العام في المنزل مبهج حتى لا يتأثروا نفسياً وتظهر لديهم القشرة.

– هناك بعض الأطعمة التي بتناولها ستساعدك في التخلص من القشرة مثل “كل ما يحتوي على الزنك وفيتامين B والأوميجا 3 “.

  • – توقفي عن تقديم السكريات لأطفالك، حيث أثبتت الدراسات أن السكريات قد تكون سبب مباشر لظهور القشرة في فروة الرأس.
  • – النظافة الشخصية مهمة جداً في مثل هذه الحالات، فيمكنك جعل طفلك يعتاد أن يكون له فرشاة الشعر أو المشط الخاص به كذلك الفتيات، وألا يستخدم أي أدوات تمشيط خاصة بأشخاص آخرين وذلك لأن قشرة الشعر يمكن أن تنتقل بالعدوى.

إتبعي الطرق البسيطة السابقة لتتخلصي من قشرة الشعر الموجودة بفروة رأس طفلك بشكل نهائي، وأخبرينا إذا كنتِ تتبعين طرق أخرى ناجحة.

كلمات مفتاحية

شاركي قصتك

ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك




إقرأ المزيد