كيف تجنبي أطفالك زيارة طبيب الأسنان؟
دنيا امرأة -

كيف تجنبي أطفالك زيارة طبيب الأسنان؟

الكاتبة



٠ شخص معجبون بهذا المقال ^


50 شخص معجبون بهذا المقال ^


شاركي قصتك

هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل


من الضروري جداً حماية أسنان أطفالنا منذ ولادتهم أو بالأحرى منذ اليوم الأول، وتعليمهم كيفية الحفاظ عليها والإبتعاد عن العادات الضارة والأطعمة الغير مفيدة التي تساعد وبشكل سريع على تسوس أسنان الطفل، إليكن بعض النصائح المهمة التي تجنب أطفالكن زيارة طبيب الأسنان في سن باكر جداً وهم بالغنى عن هذا الشيء:

  • هل تعلمي عزيزتي الأم أن العناية بأسنان طفلك تبدأ من مرحلة الحمل؟ فبعض المضادات الحيوية التي من الممكن أن تأخذيها خلال الحمل قد تتسبب في تسوس أسنان طفلك باكراً أو حدوث خطوط بنية اللون عليها على الأقل.
  • تعويد طفلك على تنظيف أسنانه في سن باكر جداً، حتى في الوقت الذي لا يقوى على مسك فرشاة الأسنان بها، نعم فأنتِ ستقومين بتنظيف أسنانه بالفرشاة المخصصة لعمره منذ ظهور السن الأول.
  • تجنبي “تسوس الزجاجة” وهو نوع يصيب الأطفال عندما يعتمدوا على نومهم وزجاجة الحليب في فمهم. إياكِ وتعويد طفلك على النوم وزجاجة الحليب في فمه فهذا يجعل أسنان طفلك تتسوس في وقت باكر جداً.
  • عودي طفلك على التقليل من أكل الحلويات والسكاكر، أو على الأقل تنظيف أسنانه مباشرةً بعد أكلها. حاولي أن تجعليه يعتمد على نفسه من سن الثلاث سنوات بأن يقوم بتنظيف أسنانه بمفرده.
  • المواظبة على زيارة الطبيب من النصائح المهمة التي يوصي بها أطباء الأسنان، فزيارته في وقت باكر تجنب طفلك تفاقم وضعه، فإذا كان لديه تسوس من الممكن القضاء عليه في وقت مبكر.

إياكِ عزيزتي أن تكوني ممكن يقولون ” هذه أسنان لبنية وستخرج بدلاً منها أسنان دائمة” لا فهذه معلومة خاطئة ويجب أن تعلمي أن صحة الأسنان الدائمة تعتمد على صحة الأسنان اللبنية.

كلمات مفتاحية

شاركي قصتك

ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك



هل أعجبك هذا المقال ؟    

إضافة تعليق



إقرأ المزيد