5 أسباب مهمة تجعلك تعليمين طفلك الرقص!
دنيا امرأة -

5 أسباب مهمة تجعلك تعليمين طفلك الرقص!

الكاتبة



٠ شخص معجبون بهذا المقال ^


50 شخص معجبون بهذا المقال ^


شاركي قصتك

هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل


جميع الآباء يريدون من أبنائهم أن يكونوا مميزين وجيدين بكل شيء، فتسجيل الأبناء في فئة الرقص سواء كان أطفالك يرونها أنها هواية أو دعوة له فوائد مذهلة لنمو طفلك بشكل عام، يجهلها بالتأكيد معظمنا، أو لها نظرة غير مرغوبة في المجتمع الشرقي، فعلى الوالدين أن يكونا أكثر ثقافة وعلماً وكسر هذا الحاجز، خاصة عندما ستعلمون ما هي الفوائد الرائعة التي يمكن أن يضيفها الرقص لطفلك! إليكِ أهم 5 أسباب تجعلك تحرصين على تعليم طفلك الرقص:

  • هو شكل من أشكال ممارسة الرياضة:

بصفتك أحد الوالدين، وأفضل هدية يمكنك إهدائها لطفلك هي عادة ممارسة الرياضة لصحة جيدة لأبنائك، بغض النظر عن أسلوب الرقص، سوف يحصل طفلك على جرعة جيدة من التمارين الرياضية، أيضاً فإن معظم دروس الرقص تعتمد على الضغط  والتمدد والإنحناء، وبالتالي تعتبر جرعة يومية جيدة لطفلك من التمارين الرياضية.

  • يساعد على بناء الثقة بالنفس:

عند الرقص، تبتسم، تتحرك، تعكس التعبير، الرقص هو من أجمال أشكال الإتصال، سوف يساعد الرقص طفلك أن يكون أكثر تعبيراً وتقديم نفسه وأفكاره بطريقة مرضية له، وهذا سيفيد شعوره الذاتي وشعوره بالثقة بنفسه.

  • يعزز المهارات الإجتماعية:

مع هذا العدد الكبير من الأطفال والقفز حول بعضهم بسعادة ومحاولة تحسين موقفهم وخطواتهم، لابد من الصداقات للتطوير، أيضاً، الرقصات التي تنطوي على الشركاء أو المجموعات دروس ممتازة في العمل كفريق واحد وتعزيز المهارات الإجتماعية.

  • يساعدهم على التركيز:

فالرقص يعتمد على العقل والجسم، ليس فقط أنها تساعد على تنمية المهارات الحركية، ولكن أيضاً هي وسيلة ممتازة لتعلم التوازن والتنسيق، وهذه الدروس هامة عن التركيز تساعد طفلك في كل جانب من جوانب الحياة.

  • يعلم الإنضباط:

الأطفال الصغار عبارة عن كرات من الطاقة، فالرقص يعلمهم توجيه هذه الطاقة في شيء بنّاء، ويعلم الأطفال دروساً هامة في التعايش وكيفية التصرف مع الآخرين.

كلمات مفتاحية

شاركي قصتك

ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك




إقرأ المزيد