العلاقة الحميمية المحاطة بالأطفال .. ما عليك القيام به وتجنبه!؟
دنيا امرأة -

العلاقة الحميمية المحاطة بالأطفال .. ما عليك القيام به وتجنبه!؟

الكاتبة



٠ شخص معجبون بهذا المقال ^


50 شخص معجبون بهذا المقال ^


شاركي قصتك

هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل


ما يجري مع الاطفال حتى منتصف الليل، وتلبية مطالبهم – رواية القصص، والرضاعة الطبيعية، المتداول على السرير، وما إلى ذلك. ومع ذلك، لا تنسي أن تقدمي الحب لزوجك في خضم كل هذه الفوضى.

فمن المهم أن التعبير عن الحب والإمتنان لبعضنا البعض أمام أطفالنا، فأول دروسهم عن الرحمة والعطف تأتي من كيف يتصرف كلا الوالدين مع بعضها البعض، فقط يجب الحذر من عمد الإسراف في المشاعر والحركات.

ما يجب عليك القيام به..

كعمل الأشياء البسيطة التي تتحدث عنها مجلدات وكتب الحب والألفة بطريقة خفية، مثل:

– عقد اليدين عند أخذ نزهة على الشاطئ، ومركز تسوق أو الحديقة مع أطفالك، فإنه يضفي عليهم الفرحة الجماعية في الأشياء البسيطة.

– عناق بعضهم البعض في كثير من الأحيان، فعندما يفعل الآباء هذا الشيء لأنفسهم، فإنه يجعل الطفل يشعر بالأمان في المنزل والأستشعار بأن الاجواء آمنة وسليمة.

– الجلوس مع بعضهم البعض في كثير من الأحيان، أنها تعطي طفلك الشعور بمتعة الشراكة بين الوالدين، وسوف تقدم لهم أيضاً احترام خصوصيتك والعمل الجماعي.

– تتكئ الوالدين على أكتاف بعضهم البعض، يعطي الأطفال الشعور بالدعم حولهم.

– الحديث والابتسامة في كثير من الأحيان، فلا تقطعي الاتصال مع زوجك من أي وقت مضى، محادثات بسيطة في المنزل مثل “كيف كان يومك؟” أو “أنت تبدو قلق، والحاجة لشرب القهوة؟” يجعل من الواضح لطفلك أنك تهتم به أيضاً، ويستشعر بالحب في كل مكان.

 

ما يتوجب على الوالدين عدم فعله والإبتعاد عنه:

 

إنّ تعريض طفلك على الألفة الجنسية بصرياً أو لفظياً في سن مبكر تضر بنموه العقلي، لذلك يجب على الوالدين أن يكونان حذران جداً جداً، وتجنب هذه المزالق:

– إخفاء أي صور او فيديوهات تشير الى الإباحية بأي طريقة من الطرق وإبعادها عن أطفالك ، فإذا عثر طفلك على مثل هذه الصور ستؤثر على عقله وجعله يفكر في ممارسة الجنس، أكثر من اللازم في وقت قريب جداً دون أن يعرف ما الذي يفعله.

– الحديث عن الجنس. والرسائل الشفهية عن الجنس يمكن أن تجعل طفلك بتقليدها وإعادتها أمام الناس، مما يجعل الأمر محرجاً بالنسبة لكما ولطفلكما أيضاً.

– الجنس هو شيء خاص ويحتاج إلى الحفاظ على خصوصيتكما، فلا تغلقا باب غرفتكما أمام طفلكما قبل أن يستقروا في السرير، لأن ذلك سيحفز الحشرية لديهم مما يجعلهم يفتحون الباب عليكم أو حتى اللجوء إليكم لأي غرض يخصهم.

– والأهم هو عدم ممارسة اي من الحركات أو المداعبات أمام أطفالكما، فسيتقبسون منكما دون أن يفهما أن هذه الممارسات خاصة وحميمية.

كلمات مفتاحية

شاركي قصتك

ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك




إقرأ المزيد