القضاء على نقص الحديد عند الأطفال
دنيا امرأة -

القضاء على نقص الحديد عند الأطفال

الكاتبة



٠ شخص معجبون بهذا المقال ^


50 شخص معجبون بهذا المقال ^


شاركي قصتك

هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل


الحديد هو عنصر ومكون مهم في جسم الإنسان، فالحديد يساعد على إنتاج الهيموجلوبين الذي بدوره يسمح بنقل الأكسجين إلى جميع أعضاء وأجزاء الجسم، وعند وجود خلل أو نقص في عنصر الحديد في جسم الإنسان سيتسبب ذلك في حدوث ” أنيميا الدم” أو “فقر الدم”، ويجب أن نعلم أن للحديد ثلاث مهمات رئيسية في جسم الإنسان، أولها هو نقل الأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم، وثانيها تقوية جهاز المناعة الذي يقاوم الأمراض، وثالثها إنتاج الطاقة للجسم.

هنالك فئتين يصيبهما نقص الحديد بشكل عام، وهما النساء والأطفال. فتصاب النساء عادة بنقص الحديد بسبب الدورة الشهرية والحمل والولادة وغيرها. أما الفئة الثانية وهي فئة الأطفال ، فيصاب الأطفال عادةً بنقص الحديد بسبب قلة الغذاء المدعم بعنصر الحديد أو رفض الطفل تناول الغذاء الصحي والمفيد. ولكن كيف يمكن للآباء مساعدة أطفالهم في التغلب على نقص الحديد؟

– يجب إستشارة الطبيب منذ ولادة الطفل والتأكد إذا كان من الضروري إعطاء الطفل الحديد في شهوره الأولى أم لا، فهذا سيجعل الأمر سهلاً منذ البداية.

– عدم التردد في إعطاء الطفل لمكملات الحديد إذا لزم الأمر أو أمر الطبيب في ذلك، فالمكملات ليست أدوية هي مكملات غذائية ستدعم وتقوي جسم طفلك، وستقوي مناعة ضد الأمراض.

– حببي طفلك في الغذاء الصحي، قطعي الفاكهة والخضار على أشكال حيوانات وألعاب ظريفة، مما سيجعلها سهلة الأكل، وسيعجب أطفالك بها، وسيستمعون بتناول الطعام الصحي.

– إمنعيه من شرب العصير المصنع والأطعمة التي من الممكن أن تضره بصحته من الشيبس والشوكولاتة والحلوى وغيرها.

حاولي عزيزتي الأم الإلتزام والتقيد قدر المستطاع في النقاط السابقة، حتى نبني معاً جيل خالي من الأمراض والعيوب، فأبناءنا هم جيل المستقبل الواعد.

كلمات مفتاحية

شاركي قصتك

ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك




إقرأ المزيد