وصفات طعام للأطفال الرضع بالخطوات
دنيا امرأة -

وصفات طعام للأطفال الرضع بالخطوات

الكاتبة



٠ شخص معجبون بهذا المقال ^


50 شخص معجبون بهذا المقال ^


شاركي قصتك

هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل


تتنوع الوجبات الصحية المخصصة للأطفال بتنوع العناصر الغذائية المتوفرة في مطبخكِ، مع الأخذ بعين الإعتبار أن كل مرحلة من عمر الطفل يُسمح بها إدخال أطعمة محددة يمكنه تناولها وأخرى تؤجل إلى مرحلةٍ متقدمة من عمره، وفي موضوعنا هذا نُقدِّم إليكِ سيدتي مجموعة وصفات طعام للأطفال الرضع بمكونات صحية ومذاق جيد وبخطوات سهلة من عمر ستة أشهر إلى تسعة أشهر، وهي سهلة التحضير، ومذاقها مرغوب لدى الأطفال، إليكِ التفاصيل ..

وصفة طعام للطفل في الشهر السادس:

– مهروس الموز والبرتقال:

أهرسي نصف حبة من الموز بواسطة الشوكة أو بالخلاط الكهربائي، وأضيفي لها عصير نصف حبة برتقال.

– مهروس الأفوكادو والبرتقال:

أهرسي نصف حبة من الأفوكادو بواسطة الشوكة أو بالخلاط الكهربائي، وأضيفي لها عصير نصف حبة برتقال، وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطبيعي الطازج.

– الخضروات المسلوقة:

أسلقي كمية صغيرة من الخضروات الطازجة المتوفرة لديكِ في المنزل (جزر، بطاطس، بروكلي، بازيلاء، كوسا، قرع، يقطين، طماطم .. إلخ)، ثم صفيها من الماء جيداً وأضيفي لها القليل من الكمون وأهرسيها بواسطة الخلاط الكهربائي وقدميها لطفلكِ.

وصفة طعام للطفل في الشهر السابع:

– مهروس الفاكهة بلبن الزبادي:

بالخلاط الكهربائي ضعي نصف كوب من لبن الزبادي وأضيفي نصف كوب من أي فاكهة متوفرة لديكِ بالمنزل (موز، توت، فراولة، مشمش .. إلخ)، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطبيعي الطازج.

– الأرز بالحليب مع الأجاص:

أحضري قدراً وأخلطي فيه ربع كوب من الأرز قصير الحبة مع كوب من حليب الأطفال السائل بالإضافة إلى حبة أجاص صغيرة مقشرة ومبشورة، ثم ضعي هذا الخليط على نار عالية وعندما يصل إلى درجة الغليان أخفضي النار وإستمري بالتحريك بين الحين والآخر إلى أن يصبح قوام الخليط كريمياً، مع إضافة المزيد من الماء إذا تطلب الأمر.

وصفة طعام للطفل في الشهر الثامن:

– مهروس الخضروات:

يُعد طبق مهروس الخضروات من أهم ما نذكره من وصفات صحية للأطفال الرضع نظراً لما يحتويه من قيمة غذائية عالية، ولإعداده أسلقي حبة بطاطس حلوة على أن تكون مقشرة ومقطعة إلى مكعبات، وما أن يصل ماء السلق إلى حد الغليان أضيفي للبطاطس كوب بروكلي ونصف كوب من الكوسا ودعيهم لمدة خمس دقائق، ثم أهرسيهم وقدميهم لطفلكِ.

وصفة طعام للطفل في الشهر التاسع:

– الشوفان بالتمر والموز:

أحضري قدراً وضعي فيه نصف كوب من الحليب السائل المخصص للأطفال مع ربع كوب من الشوفان ونصف حبة موز بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من التمر المبشور، ثم غَطِّي القدر وأتركيه على نار عالية حتى يصل المزيج إلى الغليان، ثم أخفضي النار وإنتظري لمدة خمس دقائق مع تحريك الخليط بين الحين والآخر إلى أن يصبح قوامه كريمياً، مع إضافة المزيد من الماء إذا تطلب الأمر.

دلائل نقص الحليب عند الطفل الرضيع:

إن معرفتكِ لعلامات نقص الحليب عند الرضيع، تساعدكِ على الإطمئنان على صحة طفلكِ وضمان أخذ كفايته من الحليب بالتزامن مع إدخال الأطعمة الصلبة لنظامهِ الغذائي، وهذه العلامات هي:

– الشعور السريع بالجوع بعد الرضاعة.

– طول مدة جفاف الحفاض.

– ثبات أو فقدان الوزن.

– المزاج السيء.

قدمنا لكِ مجموعة وصفات طعام للأطفال الرضع بالخطوات، مختلفة عن بعضها البعض، غنية بالعناصر الغذائية الأساسية، ومفيدة لسلامة الرضيع ونموه، ننصحكِ بأن تُحَضِّريها وتُقدميها لطفلكِ ليستمتع بطعمها اللذيذ ويحصل على جل فوائدها.

http://baby-arabia.com/ar/

كلمات مفتاحية

شاركي قصتك

ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك




إقرأ المزيد