5 أفكار لقضاء وقت ممتع مع أطفالك
دنيا امرأة -

5 أفكار لقضاء وقت ممتع مع أطفالك

الكاتبة



٠ شخص معجبون بهذا المقال ^


50 شخص معجبون بهذا المقال ^


شاركي قصتك

هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل


مع خضم مشاغل الحياة الكثيرة يشعر الأبوين بالذنب تجاه أطفالهم، فلا يجدوا الوقت الكافي للجلوس مع أطفالهم، قضاء بعض الوقت مع أطفالنا أمر مهم للغاية من أجل تنمية عقولهم وإشعارهم بالسعادة. عدد الساعات التي يجب أن يقضيها الوالدين مع أطفالهم ليست مهمة بقدر نوعية النشاطات التي يجب القيام بها خلال هذا الوقت، إليكن بعض الأفكار التي ستجعلكم تقضون وقتاً ممتعاً مع أطفالكم:

  • الجلوس مع طفلك بمفرده:

الجلوس مع طفلك وتخصيص وقتاً له هو أمراً رائعاً إذا كنتِ تنوين القيام بنشاط ما مع طفلك. إذهبي معه للحديقة أو السينما. خصصي لهذا يوماً بالأسبوع على الأقل، وإذا كان لديكِ أكثر من طفل قومي بتحديد يوم لكل طفل، وتبادلوا أطراف الحديث ودعيه يفضض لكِ.

  • دعيهم يساعدونك بأعمالك:

رتبي جدول أعمالك اليومي ووزعي بعض مهامك عليهم، دعيهم يقومون بتحضير وجبات الطعام بمساعدتك، هكذا ستقضين وقتاً إضافياً مع أطفالك وهم سيشعرون بإهتمامك، وسيتذكرون اللحظات الجميلة معكِ.

  • كوني معهم في غيابهم عنكِ:

إذا لم يكن لديكِ الوقت الكافي للجلوس مع أطفالك والإجابة على إستفساراتهم وتوفير حاجاتهم، يمكنك توفيرها والسيطرة عليها من خلال طرق كثيرة. يمكنك مفاجأة طفلك بوضع ورقة مكتوب عليها عبارات حب وحنان في حقيبته المدرسية، أو الإجابة عن أسئلتهم وإستفساراتهم بنفس الطريقة، هكذا سيشعرون بإهتمامك وأنكِ لم تتغاضي عن أسئلتهم.

  • إغلاق هاتفك الشخصي:

عندما تصل إلى المنزل أو عندما يعود أطفالك من المدرسة. قومي بإيقاف الهاتف ومنحهم الإهتمام الكامل الخاص بكِ على الأقل لمدة نصف ساعة أو نحو ذلك. سيحب أطفالك هذا الشيء وسيشعرون بإهتمامك. ففي إستطلاع كشف أن 33٪ من الأطفال إشتكوا من أن آباءهم دائماً يكونوا مشغولون على هواتفهم الذكية.

  • إيقاف التلفاز وجميع الأجهزة الإلكترونية وقت تناول وجبات الطعام:

تناول وجبات الطعام لحظات نادرة وقليلة خصوصاً عندما تكون العائلة جميعها موجودة على طاولة طعام واحدة فيجب أن تكون لحظات ممتعة.

كلمات مفتاحية

شاركي قصتك

ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك




إقرأ المزيد