كيف تعززين ثقة طفلتك بنفسها؟
المرأة اون لاين -

الأكيد أن تربية الفتيات مختلفة عن تربية الذكور في الكثير من الأمور، لأن تربية الفتيات تتعلق بالكثير من التفاصيل الدقيقة التي يجب أن تنتبه لها الأم لان إهمالها قد يؤدي إلى مشاكل بالنسبة للفتاة عندما تكبر. و حتى تستطيعي أن تربي طفلتك بطريقة ناجحة يجب أن تتبعي هذه النصائح التي نستعرضها عليك في المقال و التي ذكرها موقع لايف هاك في احد تقاريره.

قدوة

الأم هي قدوة ابنتها، لذلك يجب أن تكون قدوة جيدة لها، يجب أن تبدئي بتقديم النصائح لها و لكن دون خرق للقواعد التي تضعيها لها لأن قيامك بهذا الأمر سيزيد من توتر الطفلة فلا تتمكن من الفصل بين الأمور الجيدة و السيئة.

ممارسة الرياضة

من أكثر الأمور التي تمنح الطفل ثقة بالنفس و تنشأها و تنميها بطريقة صحية و سليمة هي تشجيعها على ممارسة التمارين الرياضية، لهذا يجب أن تشاركي طفلتك في بعض التمارين الرياضية التي تحبها لتستمتع أكثر بممارسة هذه التمارين بشكل دوري و تحافظ على صحتها و سلامة نموها.

التغذية

يجب أن تولي كل الاهتمام لتغذية طفلتك و هذا واجب كل أم دون الشعور بالإرهاق، لان التقصير في هذه الناحية قد يؤدي إلى إرهاق الطفلة و تأخر نموها، لكن هذا لا يعني أن تفرطي في تقديم الطعام لها و لكن يجب أن تتحققي من كمية السعرات الحرارية التي تتناولها أو القيمة الغذائية لها، لان هذا الأمر يؤثر على صحة الطفل و سلامة نموها، كما يجب أن تشجعيها على تناول الكمية التي تحتاجها فقط من الطعام الصحي حتى لا تصاب بالسمنة الغير صحية و التي تؤثر على نفسيتها.

التفرقة

لا تفرقي بينها و بين أخوها الذكر لأنها فتاة، فهذا الأمر يسبب لها الكثير من المشاكل النفسية التي تتعبها و ترهق الطفلة في المستقبل، و حتى تتمكني من الحفاظ على صحتها النفسية يجب أن تساوي بين الأطفال ذكورا و إناثا.

الثقة بالنفس

يجب أن تحرصي على تشجيع ابنتك لتثق بنفسها و لا تصاب بمشكلة عدة الثقة، لان ثقة الفتاة بنفسها تحميها من عدة مشاكل نفسية التي تهددها كلما كبرت، و ذلك من خلال تشجيعها على أن تعتمد على نفسها و تكون مستقلة و لا تقللي من قيمتها، فهذه الأمور كلها تبني شخصية فتاة رائعة.

The post كيف تعززين ثقة طفلتك بنفسها؟ appeared first on المرأة اون لاين.



إقرأ المزيد