كيف تقوي ذاكرة طفلك
المرأة اون لاين -

أولادنا هم المستقبل فإذا أردنا مستقبل باهر فيجب علينا أن نحسن تربية أولادنا ونحافظ على صحتهم وأجسامهم، ومن المعروف أن العقل السليم في الجسم السليم، وهناك بعض الخطوات الأساسية التي يجب على كل أم أن تهتم بها للمحافظة على ذاكرة طفلها وتنميتها.

وفي هذا المقال سوف نعرض لك بعض هذه الخطوات التي تساعدك في تنمية ذاكرة طفلك.

1- وجبة اﻹفطار.

تعد وجبة اﻹفطار وجبة أساسية ومهمة لتجديد النشاط الذهني لطفلك والمحافظة على نشاطه البدني، لذلك احرصي على أن يتناول طفلك وجبة إفطار متوازنة والمحافظة على شرب الحليب يوميا.

2- ممارسة الرياضة.

احرصي على أن يمارس طفلك أنشطة رياضية باستمرار، فالطفل لديه طاقة كبيرة يمكن استغلالها في أي نشاط بدني محبب لديه، ككرة القدم أو التنس أو السباحة فالرياضة تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحافظ على سلامة جسده وعقله كما أنها تعطيه شعور باﻹيجابية والنشاط وتجعل أخلاقه أفضل.

3- النوم.

احرصي دائما على أن ينام طفلك قدرا كافيا، فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن النوم لثماني ساعات يحافظ على سلامة العقل ويساعد على نمو طفلك نمو صحي.

4- تنظيم الوقت.

يجب على كل أم أن تنظم وقت طفلها وأن تعلمه قيمة الوقت فيجب أن يدرك الطفل أن هناك وقت للدراسة ووقت للعب، ووقت لممارسة الرياضة، ووقت لقراءة القصص، ووقت لمشاهدة التلفاز، كما يجب على الأم أن تعلم طفلها بعض المهارات الشخصية كأن يقوم الطفل بترتيب سريره أو المشاركة في إعداد الطعام، أو أن يهتم بنظافته الشخصية، فكل هذه الأمور من شأنها أن تزيد ثقة الطفل بنفسه وتعطيه دافعا إيجابيا نحو التطور والنمو.

5- وجبة الغداء. 

احرصي على تناول طفلك بعد رجوعه من المدرسة وجبة غذاء متكاملة تحتوي على جميع العناصر الغذائية، ويجب أن نعود الطفل على تناول الفواكه والخضروات والمكسرات، حيث أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسم الطفل، ويجب أن يتناول الطفل المأكولات البحرية مرتين باﻹسبوع خاصة سمك السردين والتونة فهي تقوم بتقوية الذاكرة، ويجب على كل أم أن تحرص بعدم تناول طفلها أي طعام جاهز أو الوجبات السريعة فهي لا تفيد جسم الطفل بل إن أضرارها أكبر من فوائدها، فهي تسبب له التخمة والسمنة في وقت مبكر من عمره.

The post كيف تقوي ذاكرة طفلك appeared first on المرأة اون لاين.



إقرأ المزيد