5 خطوات لتحفيز طفلكِ على حُّبْ “الرياضيات” .. إليكِ ..!
المرأة اون لاين -

كثيراً من الأمهات تشتكي من إفهام طفلها لهذه المادة الذي يجدها كثيراً من الأطفال صعبة ومعقدة وغير مفهمة .. لكن مع المرأة اونلاين .. سوف يصبح عالمكِ سهل وسلس .. وإليكِ أبرز الخطوات التي نجحت مع أمهات عديدة تغلبن على هذه المشكلة مع أطفالهن .. وإليكِ مفاتيح الحل ..

1) تشاركي مع طفلكِ مشكلته .. وحديثه عن أناس وجدوا المشكلة في فهم هذه المادة لكن سرعان ما نجحوا فيها وتعلموها جيداً .. لذا حاول أن تخرجي مع طفلكِ إلى الحديقة وعلميه العد على بعض الحصى أو السحاب أو الأزهار ، ومن ثم حاولي أن تجدي الأشياء التي يعجب بها طفلك واربطيها بالعلم حتى يحبه، وهذه الطريقة ستساعده على تنمية خياله وتوسيع مداركه..

2) العّد في المطبخ ؛ فكرة جميلة .. خاصةً مع الأكلات التي يحبها كفلكِ .. إذ يمكن القيام بهذه الطريقة بعد وجبة الطعام ، فضعي أنواع وأشكال الفاكهة المختلفة أمامه وابدئي العد معه، وفي الإجابات الصحيحة شجعيه على أكل الفاكهة كشكل من أشكال المكافأة على ذكائهِ ..

3) وهذه هي أسهل طريقة لتعليم العمليات الحسابية ، وهي أن تحضري ورقه ملونة وتقصيها بأي شكل مثل .. أبطاله المفضلين ، وترسمي بالقلم عشرة دوائر متوسطة داخلها، لتضعي بها الورق الذي على شكل البذور التي سيقوم الطفل بجمعها واختيار الرقم الناتج من سلة الارقام ووضعه في المربع الفارغ.

4) الأوراق النقدية هي طريقتكِ في عملية الطرح ؛ إذ يمكنكِ تعلميه ومكافأته بالنقود المعدنية، فالأطفال يعجبون بها ويحبون تجميعها، فيمكنك استغلال هذه النقطة لصالحك، ما يجعلهم يحبون الحساب، وحاولي أن تجعلي الأمر مثل اللعبة، مثلًا تجعليه يعمل كأنه محاسب ويجب عليه حساب النقود للزبون ..

5) وآخيراً .. تذكري الألعاب فى الرياضيات فهي سرَّ نجاح تعليم وتحفيز طفلكِ لأنها تُنمي محبة هذه المادة لهُ .. فالمكعبات الحقيقية قد تُلهمه وكذلك الألعاب الإلكترونية محفزة جداً لطفلكِ .. لذا احرصي على اختيار التطبيق المناسب له ..وتذكري أنهُ لايوجد طفل يكره الألعاب خاصةً على أجهزة الإيباد والموبايل ..!

The post 5 خطوات لتحفيز طفلكِ على حُّبْ “الرياضيات” .. إليكِ ..! appeared first on المرأة اون لاين.



إقرأ المزيد