كيفية حماية الطفل من حساسية الجيوب الأنفية
المرأة اون لاين -

مع بداية الدخول المدرسي تعمل الأمهات على توفير كل الأدوات المدرسية الجديدة لطفلها و لكنها تغفل عن مجموعة من النصائح التي نقدمها لها للحفاظ على صحة طفلها من التقاط العدوى من زملائه في الفصل و للحماية من أخطار الأمراض المعدية و التي يكن أن تنتقل إليه بسبب استعمال أدوات أصدقائه المدرسية و لمس الطاولات المدرسية.

نقدم لك مجموعة من النصائح التي تساعدك على حماية طفلك من الإصابة بحساسية الجيوب الأنفية حتى تقيه من مشكلة الحساسية المزعجة و التي تصيبه بألم شديد و عدم القدرة على التركيز.

الأدوية
في حالة إصابة الطفل بحساسية الجيوب الأنفية، يجب أن تستشيري الطبيب المختص من أجل الحصول على الأدوية المناسبة التي تساعده على التخلص من أعراض هذه المشكلة، و بعدها يجب أن تتابعي الطفل بشكل مستمر للتأكد من تناوله الدواء و استعماله للبخاخات التي تخفف أعراض الحساسية.

%d8%a7%d9%84%d9%88%d9%82%d8%a7%d9%8a%d8%a9-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b3%d8%a7%d8%b3%d9%8a%d8%a9

الحيوانات الأليفة
إن تربية الحيوانات الأليفة قد يزيد من مشكلة إصابة الطفل بالحساسية في الجيوب الأنفية، لهذا يجب الحرص على إبعاد الحيوانات الأليفة عن غرفة الطفل لتضمني له صحة جيدة بدون أي مشاكل في الجيوب الأنفية.

غسول الأنف
من المهم أن يستعمل الطفل غسول الأنف الملحي الذي يمنع تجمع المخاط في الأنف مما قد يسبب له التهابات و حساسية مزعجة في الأنف، لأن استخدام الطفل للغسول الملحي 5 مرات كل يوم يحميه من مشاكل حساسية الجيوب الأنفية.

فرش السرير

من الضروري بالنسبة للطفل المصاب بهذه الحساسية أن يتم تغيير فرش سريره باستمرار و غسله بالماء الساخن جيدا لقتل البكتيريا و القضاء على الأتربة التي قد تزيد من أعراض الجيوب الأنفية.

التهوية
من المهم جدا أن تهوي غرفة الطفل بشكل يومي حتى تتخلصي من الهواء الغير نقي، كما يجب ان تحرصي على اختيار الفصول التي بها تهوية جيدة حتى يحميه ذلك من حساسية الجيوب الأنفية.

التغذية
كطريقة وقائية يجب أن تقدمي للطفل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من القيم الغذائية خاصة تلك التي تحتوي على فيتامين سي لأن هذا الفيتامين من أفضل المواد المضادة للأكسدة و التي تقوم بتعزيز و تحفيز عمل الجهاز المناعي، و يمكن كذلك الاعتماد على أطعمة أخرى تحتوي على فيتامين سي مثل الكيوي و البرتقال و البروكلي و الفلفل الأخضر و الطماطم.

The post كيفية حماية الطفل من حساسية الجيوب الأنفية appeared first on المرأة اون لاين.



إقرأ المزيد