خسرت 50 كيلوغراماً من دون ممارسة أي تمرين رياضي... والفضل لهذه الحمية!
ياسمينة -

مع وصولها الى وزن 120 كيلوغراماً، لم تكن الشابة كريستينا راضية عن بدانتها وشكلها الضخم الذي كان يسبب لها الاحراج في المدرسة والاماكن العامة وعلى متن الطائرة.

لذا قررت الخضوع لريجيم صارم وخسارة الوزن قبل الاصابة بمرض السكري كما حذرها الطبيب. وعزمت على استعادة رشاقتها قبل عيد ميلادها الخامس والعشرين.

وعلى الاثر اعتمدت كريستينا حمية غذائية يطلق عليها اسم "كيتوجينيك Ketogenic diet" وهي تقوم على تقليل كمية استهلاك النشويات والكاربوهيدات (أي 20 غراماً في اليوم بما يعادل ملعقتين من الارز أو قطعتين من الخبز الاسمر) والاكثار من نسبة الدهون والاعتدال في تناول البروتينات.

وبهذه الطريقة يقوم الكبد بتأمين الطاقة اللازمة للجسم عن طريق حرق الدهون (بسبب غياب الغلوكوز التي تؤمنه المأكولات الغنية بالكاربوهيدرات) وتؤدي بالتالي الى خسارة الوزن في وقت قياسي.

واللافت في قصة كريستينا أنها لم تلجأ لممارسة الرياضة طيلة فترة حميتها، بل كانت تشرب الكثير من المياه وتحتسب السعرات الحرارية وكميات الطعام وفقاً للغرامات المسموح بها.

فتمكنت من خسارة الوزن 50 كيلوغراماً دفعة واحدة وراحت تثابر في متابعة هذه المسيرة، لذا دخلت النادي الرياضي وأصبحت مدونة ناجحة تساعد الفتيات البدينات على خسارة الوزن.

اقرئي المزيد: أخطاء غذائية تمنعك من خسارة الوزن



إقرأ المزيد