4 مواقف محرجة ومزعجة لا بد لك أن تتأقلمي معها مع طفلك!
3a2ilati -

"لن تستطيعي التحكم بطفلك، بل هو من سيتحكم بك"، مقولة ربما سمعتها من الأمهات اللواتي اختبرن التجربة قبلك، او ربما أنت تعيشين التجربة بنفسك وتؤكدين عليها.

طفلك لا يهمه أن يكون المنزل نظيفًا ولا يعنيه طبعًا أن تكون ملابسه كذلك أيضًا، فهو لا يريد سوى اللعب والركض والصراخ والإستكشاف واهتماماته تختلف عن اهتماماتك تمامًا.

ولا بد لك ان تتأقلمي مع بعض المواقف المحرجة التي يضعك طفلك فيها لأنك لن تستطيعي تغييرها! والأمور التي نتكلم عنها هي التالية:

طعام على الأرض:

مهما حاولت تغيير الواقع وحث طفلك على التوقف عن هذه العادة، سوف ترين الأطعمة باستمرار على الأرض وفي كل ارجاء المنزل. حتى ولو توقف لفترة وجيزة عن القيام بذلك فهو سرعان ما سيعاود الكرّة.

البكاء والصراخ في الأماكن العامة:

طفلك لا يعلم أن السماح له بالبكاء وبالصراخ يتوقف على المكان الذي يتواجد فيه. بالطبع يستطيع الصراخ كما يحلو له في المنزل ولكنه يعرضك للمواقف المحرجة في أماكن أخرى. ولن يستطيع تغيير هذه العادة حتى يكبر سنًا ويفهم ما هو ممنوع وما هو مسموح لذا حاولي التأقلم مع هذا الأمر في الوقت الحالي.

الإستيقاظ فجرًا:

اذا أنجبت سابقًا فأنت حتمًا قد اعتدت على قلة النوم او انعدامه حتى والإستيقاظ فجرًا مع طفلك الذي يريد مشاهدة الرسوم المتحركة بات روتينًا قد تعايشت معه.

الوصول متأخرة دائمًا:

ومع طفلك الذي يأخذ قرارًا مفاجئًا بعدم الخروج معك، او بعدم الإستحمام او الذي لا يريد ارتداء ملابسه طبعًا ستصلين متأخرة على اي مكان تقررين الذهاب اليه لأنك ستحاولين لساعات إقناعه وبشتى الطرق.

إقرأي أيضًا: 5 أمور تفكر فيها كل ام عندما تحمل طفلها للمرة الأولى!



إقرأ المزيد